معلومات حصرية عن مباراة الأهلي ضد الزمالك في الدوري المصري

تحظى مباراة الاهلي ضد الزمالك بمكانة خاصة وسط قلوب عشاق كرة القدم في مصر وحول العالم. إنها ليست مجرد مباراة عادية، بل هي صراع تاريخي بين فريقين يحملان رموزًا كبيرة في عالم الساحرة المستديرة. وعندما يلتقي الفريقان يشتعل الحماس والتوتر، وترتفع نسبة التشويق إلى أعلى مستوياتها.

الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز
معلومات حصرية عن مباراة الأهلي ضد الزمالك في الدوري المصري 

منذ سنوات طويلة، يتصدر الأهلي والزمالك الساحة الكروية في مصر، حيث حقق كل منهما العديد من البطولات والإنجازات. 

ويعد هذا اللقاء بينهما فرصة لإثبات القوة والتفوق والتفوق العربي. فلا شيء يضاهي شغف الجماهير والانتظار الشديد لمشاهدة هؤلاء العمالقة يتنافسون ويتصارعون على أرض الملعب.

كلا الفريقين يمتلك تشكيلة من النجوم البارزين والمواهب الصاعدة، مما يزيد من حماس المباراة. يستعرض كل فريق قواه الهجومية والدفاعية ومهارات لاعبيه المميزة في سبيل تحقيق الانتصار وإسعاد جماهيره.

لكن الصراع بين الاهلى والزمالك ليس مقتصرًا على الملعب فحسب، بل يتجاوز ذلك ليمتد إلى المشاعر والولاءات الجماهيرية. فكل جمهور يعتبر نفسه صمام أمان لناديه، ويسانده بكل قوة ويحمل أملاً كبيرًا في تحقيق الفوز وتحقيق المجد.

إن مباراة الزمالك والأهلي في الدوري المصري ليست مجرد لقاء رياضي، بل هي حدث يشغل تفكير الجماهير ويشعل الانتظار. إنها فرصة للتأكيد على السيطرة والتفوق، وتذكير الجميع بأن هؤلاء العمالقة لا يزالون ملوكًا في عالم كرة القدم المصرية.

موعد مباراة الأهلي ضد الزمالك في الدوري المصري 


يلتقي المارد الأحمر النادي الأهلي ضد الزمالك يوم الخميس القادم الموافق الثالث عشر من شهر يوليو الجاري علي ستاد القاهرة الدولي ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2023.

تنطلق صافرة بداية مباراة الأهلي والزمالك في تمام الساعة 8:30 مساءاً حسب توقيت جمهورية مصر العربية وتوقيت مكة المكرمة أيضاً. 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد الزمالك في الدوري المصري 


تذاع مباراة الأهلى ضد الزمالك عبر الناقل الرسمي والحصري للبطولة في جمهورية مصر العربية شبكة قنوات اون تايم سبورتس. 

كما يمكنكم أيضاً زوارنا الكرام مشاهدة مباراة الأهلى والزمالك عبر موقع كورة لايف، وللدخول إلي هذا الموقع ومشاهدة المباراة يرجي الضغط هنا أو عبر موقع كورة في العارضة عن كريق الضغط هنا، كما يمكنكم أيضاً متابعة المباراة لحظة بلحظة عن طريق الضغط هنا.


تاريخ مواجهات الأهلي ضد الزمالك


تعتبر مواجهات الأهلي والزمالك في جميع البطولات من أشهر المباريات في تاريخ كرة القدم المصرية، فمنذ بداية تأسيس الناديين في العشرينات من القرن الماضي، وحتى يومنا هذا، شهدت مبارياتهما الكثير من الأحداث المثيرة والنتائج المفاجئة والأهداف الرائعة.

في هذا المقال سنتعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في جميع البطولات، من الدوري المصري وحتى البطولات الإفريقية والعربية، وسنتذكر بعض الأحداث الهامة والأهداف الرائعة التي شهدتها تلك المواجهات.

أولاً، سنتعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري المصري:

بدأت تلك المواجهات في عام 1948، ومنذ ذلك الحين، شهدت الكثير من الأحداث المثيرة. ويعد اللقاء الأول بين الفريقين في الدوري الممتاز في عام 1960 هو الأشهر، حيث فاز الأهلي في تلك المباراة بثلاثية نظيفة، وكانت هذه المباراة بمثابة البداية لتأسيس العداء الرياضي بين الفريقين.

ومن بعدها، شهدت مواجهات الدوري بين الفريقين العديد من الأحداث المثيرة، وكانت بعضها محورية في تحديد بطل الدوري. ففي عام 1975، تغلب الأهلي على الزمالك في مباراة حاسمة بنتيجة 2-1، ليحرز بعدها الأهلي لقب الدوري. 

وفي العام التالي، تغلب الزمالك على الأهلي في مباراة أخرى حاسمة بنتيجة 1-0، ليحرز الزمالك بعدها لقب الدوري.

ومنذ تلك الفترة، تطورت مواجهات الدوري بين الفريقين، وشهدت الكثير من الأحداث المثيرة، ولكن الأهلي كان الأكثر نجاحاً في الدوري، حيث حقق الفريق الأحمر لقب الدوري الممتاز 43 مرة، بينما حقق الزمالك لقب الدوري 14 مرة.

ثانياً، سنتعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقية. وتعتبر تلك المواجهات من أشهر المواجهات في تاريخ بطولات إفريقيا، حيث شهدت بعض المباريات النهائية الرائعة بين الفريقين.

في عام 1982، تقابل الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكانت تلك المباراة واحدة من أشهر مباريات البطولة على الإطلاق. وكانت المباراة مثيرة منذ البداية، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3-0، ليحرز الفريق الأحمر لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

ومنذ ذلك الحين، شهدت مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقية الكثير من المباريات المثيرة، وكان لكل فريق نصيبه من الانتصارات والألقاب. وحقق الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا 11 مرة، بينما حقق الزمالك اللقب 5 مرات.

ثالثاً، سنتعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات العربية. وتعتبر تلك المواجهات من بين أشهر المواجهات في بطولات الأندية العربية، حيث شهدت المباريات العديد من الأهداف الرائعة والنتائج المفاجئة.

في عام 2003، التقى الأهلي والزمالك في نهائي كأس الاتحاد العربي، وكانت تلك المباراة مثيرة منذ البداية، ونجح الأهلي في الفوز باللقب بعد فوزه في اللقاء بنتيجة 3-1. ومنذ ذلك الحين، شهدت مواجهات الفريقين في البطولات العربية الكثير من المباريات المثيرة، وكانت لكل فريق نصيبه من الانتصارات.

دائماً تظل مواجهات الأهلي والزمالك في جميع البطولات من أشهر المواجهات في تاريخ كرة القدم المصرية والعربية، وتعكس تلك المواجهات قوة الكرة المصرية والعربية في الساحة الرياضية العالمية. 

وعلى الرغم من المنافسة الشديدة بين الفريقين، فإن العلاقة بين الجماهير الأهلاوية والزملكاوية تظل ودية، وتعكس روح الرياضة الحقيقية التي تجمع الشعب المصري.

ومن الجدير بالذكر أيضاً، أن مواجهات الأهلي والزمالك ليست مجرد مواجهات رياضية، بل هي أيضاً مواجهات اجتماعية وثقافية، حيث يمثل الفريقان شرائح مختلفة من المجتمع المصري. 

فالأهلي يمثل الطبقة الشعبية، بينما يمثل الزمالك الطبقة الراقية، وتعكس تلك المواجهات العلاقة بين تلك الشرائح في المجتمع المصري.

ولكن، ليس كل شيء في المواجهات بين الأهلي والزمالك سلبي، فهناك العديد من الأحداث الإيجابية التي شهدتها تلك المواجهات. 

فمنذ عام 2007، يتم تنظيم مباراة خيرية سنوية بين الفريقين، تحت مسمى "مباراة القمة للسلام"، وتهدف تلك المباراة إلى دعم الأعمال الخيرية وتعزيز روح التعاون والسلام بين الجماهير الأهلاوية والزملكاوية.

وفي النهاية، يمكننا القول بأن مواجهات الأهلي والزمالك في جميع البطولات هي أحد أهم أحداث تاريخ كرة القدم المصرية والعربية، حيث تعكس تلك المواجهات قوة الكرة المصرية والعربية في الساحة الرياضية العالمية، وتعكس أيضاً روح الرياضة الحقيقية التي تجمع الشعوب وتدعو إلى التعاون والسلام. 

وعلى الرغم من المنافسة الشديدة بين الفريقين، فإن العلاقة بين الجماهير الأهلاوية والزملكاوية تظل ودية، وتعكس الوحدة والتضامن بين أبناء الوطن المصري.

أبرز اللحظات في تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك


تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك يعود إلى عام 1917، ومنذ ذلك الحين شهدت تلك المواجهات العديد من الأحداث واللحظات التي تركت بصمة في تاريخ كرة القدم المصرية والعربية. ومن بين أبرز تلك اللحظات يمكن ذكر:

1- مباراة الخمسة في عام 1948: حيث فاز الأهلي على الزمالك بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، وكانت تلك المباراة هي أول مواجهة بين الفريقين في بطولة الدوري المصري.

2- مباراة الثلاثة في عام 1975: حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، وتوج الأهلي بلقب الدوري المصري في تلك السنة بفارق الأهداف عن الزمالك.

3- مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا في عام 1986: حيث فاز الزمالك على الأهلي بنتيجة 3-0، وتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه.

4- مباراة نهائي كأس مصر في عام 2002: حيث فاز الأهلي على الزمالك بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، وتوج بلقب كأس مصر للمرة الثالثة عشر في تاريخه.

5- مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا في عام 2020: حيث فاز الأهلي على الزمالك بنتيجة 2-1، وتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.

6- مباراة القمة 116 في عام 2017: حيث فاز الأهلي على الزمالك بنتيجة 1-0، وكانت تلك المباراة هي الأولى بعد قرار وزارة الداخلية بإعادة الجماهير للمدرجات بعد فترة من الحظر.

7_ مباراة كأس مصر في عام 1942: حيث التقي نادي الزمالك ضد الأهلي في نهائي كأس مصر وتمكن الفارس الأبيض نادي الزمالك من تحقيق الإنتصار بسداسية نظيفة.

وبالإضافة إلى تلك اللحظات، شهدت مواجهات الأهلي والزمالك العديد من الأحداث الأخرى المهمة، مثل إلغاء مباريات بسبب الأحداث السياسية والأمنية، وتأجيل مواعيد المباريات بسبب الظروف الجوية، وغيرها من الأحداث التي تعكس مدى أهمية تلك المواجهات في تاريخ كرة القدم المصرية.

أرقام وإحصائيات عن النادي الأهلي المصري


• أكثر من حقق الدوري المصري (43).
‏• أكثر من حقق كأس مصر (38).
‏• أكثر من حقق كأس السوبر المصري (13).
‏• أكثر من حقق دوري أبطال أفريقيا (11).
‏• أكثر من حقق كأس السوبر الأفريقي (8).
‏•أكثر من حقق كأس الكؤوس الأفريقي (4).

إرسال تعليق

اترك تعليق لتشجيعنا علي المزيد ان شاء الله

أحدث أقدم

نموذج الاتصال