معركة العرش.. الزمالك يتحدى الأهلي في السوبر المصري

تترقب الجماهير الرياضية في مصر والعالم العربي بشغف كبير مباراة السوبر المصري التي ستجمع بين الغريمين التقليديين المارد الأحمر النادي الأهلي والفارس الأبيض نادي الزمالك.

معركة العرش.. الزمالك يتحدى الأهلي في السوبر المصري
معركة العرش.. الزمالك يتحدى الأهلي في السوبر المصري 

وتعد هذه المباراة من أهم وأبرز المواجهات الرياضية في العالم العربي، حيث يتنافس الفريقان على اللقب الأول هذا الموسم، ويسعى كل منهما لتحقيق الانتصار والظفر باللقب في مواجهة الغريم التقليدي. 

موعد مباراة الزمالك ضد الأهلي في السوبر المصري


يلتقي الفارس الأبيض نادي الزمالك ضد الأهلي يوم الجمعة القادم الموافق الخامس من شهر مايو الجاري علي ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي بدولة الإمارات الشقيقة. 

حيث تنطلق صافرة بداية مباراة الزمالك ضد الأهلي في تمام الساعة 8:30 مساءاً حسب توقيت مكة المكرمة وجمهورية مصر العربية أيضاً، والساعة 6:30 مساءاً حسب توقيت تونس والجزائر والمغرب. 

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك ضد الأهلي في السوبر المصري


تذاع جميع مباريات الدوري المصري الممتاز وبطولة كأس مصر والسوبر المصري عبر الناقل الرسمي والحصري شبكة قنوات اون تايم سبورتس. 

كما يمكنكم أيضاً زوارنا الكرام مشاهدة مباراة الزمالك والأهلي في السوبر المصري عبر موقع كورة لايف، وللدخول إلي هذا الموقع يرجي الضغط هنا

التشكيل المتوقع لنادي الزمالك ضد الأهلي في السوبر المصري 


• حراسة المرمي: محمد صبحي. 

• خط الدفاع: حمزة المثلوثي _ محمود حمدي الونش _ حسام عبد المجيد "ماتيب" _ أحمد أبو الفتوح. 

• خط الوسط: نبيل عماد دونجا _ سيف فاروق جعفر _ أحمد سيد مصطفي زيزو. 

• خط الهجوم: إبراهيما نداي _ مصطفي شلبي _ سيف الدين الجزيري. 

التشكيل المتوقع للنادي الأهلي ضد الزمالك في السوبر المصري 


• حراسة المرمي: محمد الشناوي. 

• خط الدفاع: محمد هاني _ محمد عبد المنعم _ ياسر إبراهيم _ علي معلول. 

• خط الوسط: حمدي فتحي _ أليو ديانج _ مروان عطية. 

• خط الهجوم: بيرسي تاو _ محمود عبد المنعم كهربا _ حسين الشحات. 

تاريخ مواجهات الزمالك والأهلي في جميع البطولات 


يعد النادي الأهلي والنادي الزمالك هما أحد أشهر وأقدم الأندية الرياضية في مصر، ويتنافسان في مختلف البطولات والمسابقات الرياضية على مدار عقود من الزمن. ويعد اللقاء بين الفريقين من أهم وأشرف المباريات الرياضية في العالم العربي، حيث يشهد اللقاء دائمًا حضورًا جماهيريًا كبيرًا ومتابعة عالمية واسعة.

تعود أولى مواجهات الفريقين فيما بينهما إلى العام 1948، وكانت في بطولة الدوري المصري، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. ومنذ ذلك الحين، تكررت المواجهات بين الفريقين في مختلف البطولات والمسابقات الرياضية، مثل بطولة كأس مصر، وبطولة الدوري المصري، وبطولة دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكؤوس العربية، وغيرها من البطولات.

وقد شهدت هذه المواجهات العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والمؤثرة، والتي لا تزال تترك أثرًا في ذاكرة الجماهير الرياضية حتى اليوم. وفيما يلي، سنقوم بتسليط الضوء على تاريخ مواجهات النادي الأهلي والنادي الزمالك في جميع البطولات على مدار العقود الماضية.

1. الدوري المصري

يعتبر بطولة الدوري المصري هي البطولة الأهم في الكرة المصرية والتي يتنافس عليها الفريقان سنويًا. وتعد مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري المصري هي الأكثر تنافسية وإثارة، حيث تواجه الفريقان في مباراتين في كل موسم.

وحتى الآن، شهد الدوري المصري أكثر من 150 مواجهة بين الأهلي والزمالك، حيث فاز الأهلي في 56 مباراة، بينما فاز الزمالك في 37 مباراة، وانتهت 64 مباراة بالتعادل.

وتعتبر مواجهة الأهلي والزمالك في الدوري المصري في موسم 2007/2008 هي واحدة من أبرز المواجهات، حيث انتهت المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وهي المباراة التي حسم بها الأهلي بطولة الدوري في ذلك الموسم.

كما شهد الموسم الماضي (2021/2022) مواجهة مثيرة بين الفريقين في الدوري المصري، حيث انتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف، وهو الفوز الذي ساعد الفريق على تحقيق اللقب الـ 42 في تاريخه.

2. بطولة كأس مصر

تعد بطولة كأس مصر هي البطولة الثانية الأهم في الكرة المصرية، وتشهد مواجهات قوية بين الأهلي والزمالك في كل موسم.

وحتى الآن، شهدت بطولة كأس مصر أكثر من 20 مواجهة بين الأهلي والزمالك، حيث فاز الأهلي في 9 مباريات، بينما فاز الزمالك في 7 مباريات، وانتهت 4 مباريات بالتعادل.

وتعتبر مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي بطولة كأس مصر في عام 2017 هي واحدة من أشهر المواجهات، حيث فاز الأهلي باللقب بعد تغلبه على الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

3. بطولة دوري أبطال أفريقيا

تعتبر بطولة دوري أبطال أفريقيا هي واحدة من أهم البطولات القارية في العالم، وتشهد مواجهات قوية بين الأهلي والزمالك في كل موسم.

وحتى الآن، شهدت بطولة دوري أبطال أفريقيا 8 مواجهات بين الأهلي والزمالك، حيث فاز الأهلي في 5 مباريات، بينما فاز الزمالك في مباراتين فقط، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل.

وتعتبر مواجهة الزمالك والأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2002 هي واحدة من أشهر المواجهات بين الفريقين في هذه البطولة، حيث فاز الأهلي باللقب بعد تغلبه على الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد، وهو اللقب الذي حققه الأهلي للمرة الرابعة في تاريخه.

4. كأس الكؤوس العربية

تعد كأس الكؤوس العربية هي البطولة العربية الأهم، وتشهد مواجهات بين الأندية العربية المختلفة. وشارك الأهلي والزمالك في عدة نسخ من هذه البطولة، وشهدت المواجهات بين الفريقين في هذه البطولة إثارة ومنافسة قوية.

وحتى الآن، شهدت كأس الكؤوس العربية 6 مواجهات بين الأهلي والزمالك، حيث فاز الأهلي في 4 مباريات، بينما فاز الزمالك في مباراتين، ولم تنته أي مباراة بالتعادل.

وتعتبر مباراة الأهلي والزمالك في نسخة عام 2003 من بطولة الكأس العربية هي واحدة من أشهر المواجهات بين الفريقين في هذه البطولة، حيث تغلب الأهلي على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وهو اللقب الذي حققه الأهلي للمرة الثانية في تاريخه.

5. البطولات الأخرى

بالإضافة إلى المسابقات المذكورة أعلاه، شهدت الملاعب المصرية مواجهات قوية بين الأهلي والزمالك في عدة بطولات أخرى. فقد شارك الفريقان في بطولة السوبر المصري، وبطولة كأس الاتحاد الأفريقي، وبطولة الكأس الممتازة، وغيرها من البطولات.

ويعتبر النهائي الذي جمع الأهلي والزمالك في بطولة الكأس الممتازة عام 2018 هو واحد من أشهر المباريات بين الفريقين في هذه البطولة، حيث فاز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وهو اللقب الذي حققه الأهلي للمرة الأولى في تاريخه.

وفي الختام، يمكن القول إن مواجهات الأهلي والزمالك هي واحدة من أقوى المواجهات في كرة القدم المصرية والعربية، وتحظى بمتابعة كبيرة من قبل الجماهير في كل مكان.

أبرز المباريات التي جمعت الفريقين في بطولة الدوري المصري


تاريخ مباريات الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري يعود إلى العام 1948، ومنذ ذلك الحين تجمع الفريقان في الدوري عدة مرات. ومن بين أبرز المباريات التي جمعت الفريقين في بطولة الدوري المصري، يمكن ذكر:

1- الدوري المصري 2001/2002:
كانت هذه المباراة هي المباراة النهائية للدوري المصري في موسم 2001/2002، حيث جمعت بين الأهلي والزمالك على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة. وانتهت المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتوج الأهلي بلقب الدوري المصري للمرة الـ26 في تاريخه.

2- الدوري المصري 2007/2008:
كانت هذه المباراة هي المباراة النهائية للدوري المصري في موسم 2007/2008، حيث جمعت بين الأهلي والزمالك على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة. وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليتوج الأهلي بلقب الدوري المصري للمرة الـ34 في تاريخه.

3- الدوري المصري 2010/2011:
كانت هذه المباراة هي المباراة النهائية للدوري المصري في موسم 2010/2011، حيث جمعت بين الأهلي والزمالك على ملعب برج العرب في الإسكندرية. وانتهت المباراة بفوز الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليتوج الأهلي بلقب الدوري المصري للمرة الـ36 في تاريخه.

4- الدوري المصري 2020/2021:
كانت هذه المباراة هي إحدى مباريات الدور الأول من بطولة الدوري المصري في موسم 2020/2021، حيث جمعت بين الأهلي والزمالك على ملعب القاهرة الدولي. وانتهت المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليحقق الأهلي فوزه الأول في الدوري المصري على الزمالك منذ موسم 2017/2018.

أرقام وإحصائيات عن تاريخ مواجهات الزمالك والأهلي 


1. تم لعب أول مباراة بين الزمالك والأهلي في عام 1924، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-0.

2. تم لعب أكبر عدد من المباريات بين الفريقين في بطولة الدوري المصري، حيث تم لعب أكثر من 150 مباراة.

3. يعتبر الأهلي هو الأكثر فوزاً في مواجهات الفريقين، حيث فاز بأكثر من 60٪ من المباريات، في حين فاز الزمالك بحوالي 20٪ من المباريات، وتعادلا الفريقان في الباقي.

4. تمكن الأهلي من الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا 10 مرات، فيما فاز الزمالك باللقب 5 مرات.

5. في مباراة واحدة، يمتلك الأهلي أكبر عدد من الأهداف المسجلة ضد الزمالك، حيث فاز الأهلي على الزمالك بنتيجة 6-1 في مباراة دوري الأبطال الإفريقية عام 2002.

6. يمتلك اللاعب الأهلاوي عماد متعب رقماً قياسياً في تسجيل الأهداف في مواجهات الفريقين، حيث سجل 20 هدفاً في مباريات الدوري المصري.

7. من بين اللاعبين الزملكاويين، يعتبر عبد الحميد بسيوني هو الأكثر تسجيلاً في مواجهات الفريقين، حيث سجل 13 هدفاً في مباريات الدوري المصري.

أبرز الأهداف واللحظات الحاسمة في تاريخ مواجهات الزمالك والأهلي


1_ نهائي كأس مصر عام 1999: انتهت المباراة بنتيجة 3-3 وتمكن الأهلي من الفوز باللقب بعد الفوز في الركلات الترجيحية بنتيجة 5-4.

2_ هدف إسماعيل يوسف في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 1993: سجل إسماعيل يوسف هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 81 من عمر المباراة ليحرز الفريق الأبيض اللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

3_ هدف أحمد حسن في نهائي كأس مصر عام 2008: سجل أحمد حسن هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 89 من عمر المباراة ليحرز الفريق الأحمر اللقب للمرة الـ 34 في تاريخه.

4_ مباراة القرن في دوري أبطال أفريقيا عام 2002: انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، وتمكن الأهلي من الفوز باللقب بعد الفوز في الركلات الترجيحية بنتيجة 4-2.

5_ هدف حسام غالي في بطولة الدوري المصري عام 2006: سجل حسام غالي هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 90+3 من عمر المباراة ليساعد فريقه على الفوز باللقب.

6_ هدف أحمد حسام "ميدو" في بطولة الدوري المصري عام 2002: سجل أحمد حسام "ميدو" هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 87 من عمر المباراة، وقد أصبح هذا الهدف من أشهر الأهداف في تاريخ المواجهات بين الفريقين.

7_ هدف خالد بيومي في بطولة الدوري المصري عام 1993: سجل خالد بيومي هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 90 من عمر المباراة ليساعد فريقه على الفوز باللقب.

هذه بعض اللحظات الحاسمة والأهداف البارزة في تاريخ مواجهات الزمالك والأهلي، ويجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الأهداف واللحظات الأخرى التي لها أهمية كبيرة في تاريخ المواجهات بين الفريقين.

إرسال تعليق

اترك تعليق لتشجيعنا علي المزيد ان شاء الله

أحدث أقدم

نموذج الاتصال