صراع البقاء..مواجهة نارية بين البنك الأهلي وفيوتشر في الدوري المصري

تشهد الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري المصري الممتاز مباراة من الطراز الرفيع بين البنك الأهلي وفريق فيوشتر. يأتي هذا اللقاء الذي يجمع بين البنك الأهلي وفيوشتر في ظل الجهود المبذولة من قبل الأندية لتحقيق الفوز والتقدم في الترتيب العام للدوري المصري.

البنك الأهلي وفيوشتر في الدوري المصري الممتاز
صراع البقاء..مواجهة نارية بين البنك الأهلي وفيوتشر في الدوري المصري

ينافس نادي البنك الأهلي حاليًا علي مراكز الهبوط للقسم الثاني، ويسعى البنك الأهلي إلى تحقيق الفوز في هذا اللقاء لمواصلة استمرارة في الدوري المصري الممتاز الموسم المقبل.

من جانبه، يدخل فريق فيوشتر هذه المباراة بعد أن تلقي هزيمة في الجولة الماضية أمام نادي الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدوري المصري. ويسعى الفريق إلى تحقيق الفوز في هذا اللقاء لتحسين ترتيبه العام في جدول الدوري.

من المتوقع أن تكون هذه المباراة شيقة ومثيرة للاهتمام، حيث يلتقي الفريق الرابع في الدوري المصري مع فريق يسعى إلى تحقيق الانتصار. وبالتالي، يمكن أن نتوقع منافسة قوية وندية بين الفريقين، وربما تشهد المباراة مفاجآت مثيرة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه المباراة ستكون فرصة للعديد من اللاعبين لإثبات نفسهم وإظهار مهاراتهم على المستوى الوطني. وسيكون للمدربين دور كبير في تحليل المنافس واختيار التشكيلة الأمثل للفريق، بحيث يتمكنوا من الفوز في المباراة.

باختصار، فإن مباراة البنك الأهلي وفيوشتر في الجولة 34 من الدوري المصري الممتاز ستكون مثيرة ومثيرة للاهتمام، وستشهد منافسة قوية وندية بين الفريقين. وسيكون للفريق الفائز في هذه المباراة فرصه لتحقيق أهدافه هذا الموسم.

موعد مباراة البنك الأهلي ضد فيوتشر في الدوري المصري 


يلتقي نادي البنك الأهلي ضد فيوتشر غداً الجمعة الموافق الرابع عشر من شهر يوليو الجاري ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2023.

تنطلق صافرة بداية مباراة البنك الأهلي وفيوتشر في تمام الساعة 8:30 مساءاً حسب توقيت جمهورية مصر العربية وتوقيت مكة المكرمة أيضاً. 

القنوات الناقلة لمباراة البنك الأهلي ضد فيوتشر في الدوري المصري 


تذاع مباراة البنك الأهلى ضد فيوتشر عبر الناقل الرسمي والحصري للبطولة في جمهورية مصر العربية شبكة قنوات اون تايم سبورتس. 

كما يمكنكم أيضاً زوارنا الكرام مشاهدة مباراة البنك الأهلى وفيوتشر عبر موقع كورة لايف، وللدخول إلي هذا الموقع ومشاهدة المباراة يرجي الضغط هنا

تاريخ الدوري المصري الممتاز


يعد الدوري المصري الممتاز واحدًا من أهم البطولات الرياضية في مصر، حيث يجذب اهتمام جمهور كبير ويشهد منافسة قوية بين الفرق المشاركة. ولكن لم يكن هذا الدوري دائمًا بهذا الشكل الذي نعرفه اليوم، فقد مر بعدة مراحل وتغيرات على مدار تاريخه.

تاريخ الدوري المصري الممتاز يعود إلى عام 1948، عندما تم إطلاق أول دوري رسمي في مصر بمشاركة 7 أندية، وكانت هذه الأندية هي: المركز الكاثوليكي، نادي الزمالك، نادي الأهلي، نادي المقاولون العرب، نادي النادي الأولمبي، نادي الشرطة، ونادي النجم الساحلي.

وفي العام التالي، تم إضافة 3 أندية جديدة إلى الدوري المصري، وهي: نادي الاتحاد السكندري، نادي الإسماعيلي، ونادي طلائع الجيش، لتكون بذلك عدد الأندية المشاركة 10 أندية.

ومنذ ذلك الحين، شهد الدوري المصري الممتاز العديد من التغييرات والتطورات، حيث تم زيادة عدد الأندية المشاركة وتغيير نظام البطولة وتحسين البنية التحتية للفرق. وفيما يلي نستعرض بعض المحطات الرئيسية في تاريخ الدوري المصري الممتاز:

- في عام 1958، تم تقسيم الدوري المصري إلى مجموعتين، حيث يلعب كل فريق في كل مجموعة مرتين، ويتأهل أول 4 فرق في كل مجموعة إلى دور الثمانية.

- في عام 1960، تم إلغاء نظام المجموعات واستبداله بنظام الدوري المزدوج، حيث يلعب كل فريق مع كل فريق مرتين، مرة في ملعب الفريق المنافس ومرة في ملعبه الخاص.

- في عام 1963، تم إضافة 4 أندية جديدة إلى الدوري المصري الممتاز، وهي: نادي الأسكندرية، نادي المصري البورسعيدي، نادي الحرية، ونادي البنك الزراعي.

- في عام 1978، تم إلغاء نظام الدوري المزدوج واستبداله بنظام الدوري العادي، حيث يلعب كل فريق مع كل فريق مرة واحدة فقط، مرة في ملعب الفريق المنافس.

- في عام 1991، تم إدخال نظام النقاط الثلاثة عوضًا عن نظام النقطتين في الفوز، وذلك لزيادة الحماس والتنافسية بين الفرق.

- في عام 1996، تم إضافة نظام الهدف الذهبي، حيث يحصل الفريق الذي يسجل هدفًا في الشوط الإضافي الأول على الفوز مباشرة.

- في عام 2005، تم تقييم الدوري المصري الممتاز وإدراجه ضمن الأندية الأكثر تأثيرًا في العالم، وذلك بعد أن حققت بعض الأندية المصرية نجاحات كبيرة في البطولات الأفريقية والعالمية.

- في عام 2007، تم إدارج الدوري المصري الممتاز ضمن البطولات الأكثر قيمة على مستوى العالم، حيث يحتل الآن المرتبة الخامسة في التصنيف العالمي.

وبالإضافة إلى هذه التغييرات، شهد الدوري المصري الممتاز العديد من الأحداث الهامة والمثيرة على مدار تاريخه، كان من بينها تتويج الأهلي باللقب 43 مرة، وتتويج الزمالك باللقب 14 مرة، وأيضًا تحقيق بعض الأندية الصغيرة والجديدة للقب الدوري.

وتعتبر الجماهير المصرية من أكثر الجماهير حماسًا وتشجيعًا لفرقها في الدوري المصري الممتاز، وتتعلق بهذا الدوري الكثير من الذكريات والأحداث التي لن تنسى.

وفي النهاية، يمثل الدوري المصري الممتاز تحديًا كبيرًا للفرق المشاركة، حيث يجب عليها العمل بجد لتحقيق الفوز والتفوق على الفرق المنافسة. ونأمل أن يستمر هذا الدوري في تطوره وتحسينه على مدار السنوات القادمة، وأن يظل يجذب اهتمام الجماهير ويشهد منافسة قوية ومثيرة بين الفرق.

أبرز الفرق التي فازت بالدوري المصري الممتاز


تعد الدوري المصري الممتاز واحدًا من أكثر البطولات الرياضية شعبية في العالم، وقد شهد على مدار تاريخه العديد من الفرق التي تمكنت من الفوز باللقب وتحقيق النجاحات المميزة. وفيما يلي، سنستعرض أبرز الفرق التي فازت بالدوري المصري الممتاز:

1. الأهلي:

يعتبر النادي الأهلي هو الفريق الأكثر تتويجًا ببطولة الدوري المصري الممتاز، حيث فاز باللقب 43 مرة، أولها كان في عام 1949، وآخرها كان في عام 2021. ويمتلك الأهلي جماهير كبيرة وعشاق مخلصين حول العالم، ويعتبر أحد أشهر الأندية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

2. الزمالك:

يعد الزمالك هو الفريق الثاني الأكثر تتويجًا ببطولة الدوري المصري الممتاز، حيث فاز باللقب 14 مرة، أولها كان في عام 1960، وآخرها كان في عام 2021. ويشتهر الزمالك بجماهيره الكبيرة وعشاقه المخلصين والمتحمسين.

3. الإسماعيلي:

يعد الإسماعيلي هو الفريق الثالث الأكثر تتويجًا ببطولة الدوري المصري الممتاز، حيث فاز باللقب 3 مرات، وكانت أول مرة عام 1967، وآخر مرة في عام 2002. ويعتبر الإسماعيلي أحد أشهر الأندية في الدوري المصري وله جماهير كبيرة ومتحمسة.

إرسال تعليق

اترك تعليق لتشجيعنا علي المزيد ان شاء الله

أحدث أقدم

نموذج الاتصال