منتخب السويس يصطدم بالنادي الأهلي في مواجهة كأس مصر

يستعد عشاق كرة القدم في مصر والعالم العربي بشغف لمتابعة المواجهة الحاسمة بين النادي الأهلي ومنتخب السويس في كأس مصر. تعد هذه المباراة من أبرز المواجهات المثيرة في المنافسات الرياضية على المستوى المحلي.

الأهلي ومنتخب السويس في كأس مصر
منتخب السويس يصطدم بالنادي الأهلي في مواجهة كأس مصر 

حيث يتقابل الفريق الأحمر الذي يمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة وسجل حافل بالانتصارات، مع منتخب السويس الذي يمثل الرمز الرياضي للمحافظة ويمتلك لاعبين شباب طموحين وموهوبين.

موعد مباراة الأهلي ضد منتخب السويس في كأس مصر 


يلتقي المارد الأحمر النادي الأهلي ضد منتخب السويس يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من شهر يونيو الجاري علي ستاد القاهرة الدولي ضمن مباريات دور 32 من بطولة كأس مصر موسم 2022/2023.

تنطلق صافرة بداية مباراة الأهلي ومنتخب السويس في كأس مصر في تمام الساعة 9:30 مساءاً حسب التوقيت المحلي لجمهورية مصر العربية وتوقيت مكة المكرمة. 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد منتخب السويس في كأس مصر 


تذاع مباراة الاهلي ضد منتخب السويس في كأس مصر عبر الناقل الرسمي والحصري للبطولة في جمهورية مصر العربية شبكة قنوات اون تايم سبورتس. 

كما يمكنكم أيضاً زوارنا الكرام مشاهدة مباراة الاهلي ومنتخب السويس عبر موقع كورة في العارضة، وللدخول إلي هذا الموقع يرجي الضغط هنا.

التشكيل المتوقع لنادي الأهلي ضد منتخب السويس في كأس مصر 


• حراسة المرمي: علي لطفي. 

• خط الدفاع: خالد عبد الفتاح _ محمد عبد المنعم _ محمود متولي _ علي معلول. 

• خط الوسط: أليو ديانج _ مروان عطية _ محمد مجدي أفشة. 

• خط الهجوم: أحمد عبد القادر _ حسين الشحات _ محمد شريف.

تاريخ النادي الأهلي في كأس مصر


مقدمة:

تعتبر بطولة كأس مصر واحدة من أكثر البطولات الرياضية شعبية في مصر ، حيث يتنافس فيها أفضل الأندية المصرية على اللقب المرموق. 

ولا شك أن النادي الأهلي هو واحد من أبرز الأندية التي شاركت في هذه البطولة على مر السنين ، إذ يتمتع الفريق الأحمر بتاريخ حافل بالإنجازات والألقاب المتعددة في كرة القدم المحلية والعربية والإفريقية.

في هذا المقال، سنستعرض تاريخ النادي الأهلي في بطولة كأس مصر ، ونلقي الضوء على أبرز الإنجازات التي حققها الفريق في هذه البطولة ، بدءًا من تأسيس البطولة وصولاً إلى الفترة الحالية.

تأسيس بطولة كأس مصر:

تم تأسيس بطولة كأس مصر في عام 1921 ، وكان الهدف منها إقامة بطولة وطنية تجمع أفضل الأندية في مصر وتحديد الفريق الأفضل في البلاد. وفي البداية كانت البطولة مقتصرة على الفرق المحلية ، إلا أنها توسعت فيما بعد لتشمل فرقًا من جميع أنحاء البلاد.

مشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس مصر:

شارك النادي الأهلي في بطولة كأس مصر لأول مرة في عام 1924 ، وتمكن الفريق من الفوز باللقب بعد تغلبه على نادي المصري بنتيجة 2-1. ومنذ ذلك الحين والفريق الأحمر يشارك بانتظام في البطولة ويحقق العديد من الإنجازات والألقاب.

الإنجازات التاريخية للنادي الأهلي في كأس مصر:

في عام 1939، استطاع الأهلي الفوز باللقب لأول مرة بعد تغلبه على نادي المنتخب العسكري بنتيجة 1-0، ومنذ ذلك الحين حقق الفريق الأحمر العديد من الألقاب في البطولة.

وفي عام 1946، نجح الأهلي في تحقيق اللقب للمرة الثانية بعد الفوز على نادي طلائع الجيش بنتيجة 4-3 في المباراة النهائية. وفي العام التالي، تمكن الأهلي من تحقيق اللقب للمرة الثالثة بعد الفوز على نادي الزمالك بنتيجة 3-0.

وفي عام 1950، حقق الأهلي لقبه الرابع في البطولة بعد الفوز على نادي طلائع الجيش بنتيجة 2-1. وفي العام التالي، نجح الفريق الأحمر في تحقيق اللقب الخامس بعد الفوز على نادي الزمالك بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية.

وفي عام 1958، استطاع الأهلي تحقيق لقب البطولة للمرة السادسة بعد الفوز على نادي الزمالك بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية.

وفي عام 1961، حقق الأهلي لقبه السابع في البطولة بعد الفوز على نادي المصري بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية. وفي العام التالي، نجح الفريق الأحمر في تحقيق اللقب الثامن بعد الفوز على نادي المقاولون العرب بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية.

وفي عام 1978، حقق الأهلي لقبه التاسع في البطولة بعد الفوز على نادي الزمالك بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية. وفي العام التالي، نجح الفريق الأحمر في تحقيق اللقب العاشر بعد الفوز على نادي المصري بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية.

وفي عام 1981، حصل الأهلي على لقبه الحادي عشر في بطولة كأس مصر بعد فوزه على نادي المصري بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية. وفي العام التالي، تمكن الأهلي من الفوز بالبطولة للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على نادي طلائع الجيش بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية.

وفي عام 1984، حقق الأهلي لقبه الثالث عشر في بطولة كأس مصر بعد الفوز على نادي الإنتاج الحربي بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية. وفي العام التالي، نجح الفريق الأحمر في تحقيق اللقب الرابع عشر بعد الفوز على نادي المقاولون العرب بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية.

وفي عام 1991، حقق الأهلي لقبه الخامس عشر في بطولة كأس مصر بعد الفوز على نادي إنبي بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية. وفي العام التالي، نجح الفريق الأحمر في تحقيق اللقب السادس عشر بعد الفوز على نادي الزمالك بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية.

وفي عام 1998، حقق الأهلي لقبه السابع عشر في بطولة كأس مصر بعد الفوز على نادي الإنتاج الحربي بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية. وفي العام التالي، نجح الفريق الأحمر في تحقيق اللقب الثامن عشر بعد الفوز على نادي المصري بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية.

وفي عام 2001، حقق الأهلي لقبه التاسع عشر في بطولة كأس مصر بعد الفوز على نادي الزمالك بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية. وفي العام التالي، نجح الفريق الأحمر في تحقيق اللقب العشرون بعد الفوز على نادي المصري بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية.

وفي عام 2003، حقق الأهلي لقبه الحادي والعشرينفي بطولة كأس مصر بعد الفوز على نادي الإسماعيلي بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية. وفي العام التالي، نجح الفريق الأحمر في تحقيق اللقب الثاني والعشرين بعد الفوز على نادي الزمالك بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية.

وفي عام 2007، حقق الأهلي لقبه الثالث والعشرين في بطولة كأس مصر بعد الفوز على نادي المصري بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية. وفي العام التالي، نجح الفريق الأحمر في تحقيق اللقب الرابع والعشرين بعد الفوز على نادي المقاولون العرب بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية.

وفي عام 2010، حقق الأهلي لقبه الخامس والعشرين في بطولة كأس مصر بعد الفوز على نادي المصري بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية. وفي العام التالي، نجح الفريق الأحمر في تحقيق اللقب السادس والعشرين بعد الفوز على نادي الزمالك بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية.

وفي عام 2014، حقق الأهلي لقبه السابع والعشرين في بطولة كأس مصر بعد الفوز على نادي المصري بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية. وفي العام التالي، نجح الفريق الأحمر في تحقيق اللقب الثامن والعشرين بعد الفوز على نادي سموحة بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية.

وفي عام 2017، حقق الأهلي لقبه التاسع والعشرين في بطولة كأس مصر بعد الفوز على نادي المصري بركلات الترجيح بنتيجة 3-2 في المباراة النهائية. وفي العام التالي، نجح الفريق الأحمر في تحقيق اللقب الثلاثين بعد الفوز على نادي المصري بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية.

وفي عام 2020، حقق الأهلي لقبه الوحيد في بطولة كأس مصر في العشرين عامًا الماضية بعد الفوز على نادي الزمالك بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية. 

وبهذا الفوز، حقق الأهلي لقبه الحادي والثلاثين في بطولة كأس مصر. ويعد الأهلي هو الفريق الأكثر تتويجًا بلقب كأس مصر في تاريخ البطولة، حيث حقق اللقب 31 مرة منذ بداية البطولة في عام 1921.

وفي العام الماضي حقق المارد الأحمر النادي الأهلي لقب بطولة كأس مصر بعد الإنتصار علي نادي بيراميدز بهدفين مقابل هدف وحيد ليصل الفريق الأحمر للقب 38 من بطولة كأس مصر.

نبذة عن نادي منتخب السويس


منتخب السويس الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية المصري. يقع الملعب الرئيسي للنادي في مدينة السويس، وهو الملعب الذي يخوض فيه الفريق مبارياته الرسمية.

تأسس نادي منتخب السويس في عام 1950، ويعد واحدًا من الأندية القديمة في مصر. ومنذ تأسيسه، شارك الفريق في عدة بطولات ومنافسات محلية ودولية، وحقق العديد من الإنجازات على مدار تاريخه.

ومن أبرز إنجازات الفريق، حصوله على لقب بطولة كأس مصر لكرة القدم في عام 1986، والتأهل لدور الـ16 في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي في عام 2002.

يتميز نادي منتخب السويس بجماهيره الوفية والمخلصة، والتي تدعم الفريق في جميع مبارياته سواء كانت في ملعبه الرئيسي أو خارجه. وتعتبر المشجعين السويسيين من أكثر المشجعين الملتزمين والعاطفيين في مصر.

تعتبر الكرة الطائرة أيضًا من الرياضات التي يمارسها نادي الاتحاد السويسي، ويحظى الفريق بنجاحات عديدة في هذه الرياضة على مدار تاريخه، حيث حقق العديد من الألقاب والتتويجات في بطولات الدوري المصري للكرة الطائرة وكأس مصر للكرة الطائرة.

ويتميز الفريق بلاعبين موهوبين ومتميزين في كافة المراكز، ويعتبر من أبرز الفرق في الدوري المصري للكرة الطائرة.

يعتبر نادي منتخب السويس إحدى الرموز الرياضية في مصر، ويحظى بتقدير واحترام الكثير من عشاق الرياضة في البلاد. ويعد دعم الفريق وتشجيعه من قبل الجماهير الوفية والمخلصة هو المحرك الأساسي لنجاحات الفريق وتتويجاته في المنافسات المختلفة. 

ومع استمرار مسيرة النادي وتحسن أدائه، نتوقع أن يحقق المزيد من الإنجازات والتتويجات في المستقبل.

إرسال تعليق

اترك تعليق لتشجيعنا علي المزيد ان شاء الله

أحدث أقدم

نموذج الاتصال