مباراة رد الإعتبار.. الزمالك يستضيف أسوان في الدوري المصري

يترقب عشاق كرة القدم في مصر وخارجها مباراة مثيرة بين نادي الزمالك ونادي أسوان في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز. تأتي هذه المباراة بعد فترة من التحضيرات والتدريبات الشاقة التي قام بها الفريقان، وتعتبر فرصة حاسمة لكل منهما لتحقيق الفوز وتحسين موقعه في جدول الترتيب.

الزمالك وأسوان في الدوري المصري الممتاز
مباراة رد الإعتبار.. الزمالك يستضيف أسوان في الدوري المصري 

ويأمل الزمالك في تحقيق الإنتصار ورد الإعتبار، بينما يسعى أسوان لتحقيق الفوز الثمين مثل ما حدث في مباراة الذهاب والإرتقاء في الترتيب. ستكون هذه المباراة فرصة للاعبي الفريقين لإظهار مهاراتهم وقدراتهم الفنية والبدنية، ومن المتوقع أن يكون اللقاء مليئاً بالتشويق والإثارة.

موعد مباراة الزمالك ضد أسوان في الدوري المصري الممتاز 


يلتقي الفارس الأبيض نادي الزمالك ضد أسوان يوم الخميس الموافق الثامن عشر من شهر مايو الجاري علي ستاد القاهرة الدولي ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم. 

تنطلق صافرة بداية مباراة الزمالك وأسوان في الدوري المصري في تمام الساعة 8:00 مساءاً حسب توقيت مكة المكرمة وجمهورية مصر العربية أيضاً. 

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك ضد أسوان في الدوري المصري الممتاز 


تذاع مباراة الزمالك ضد اسوان عبر الناقل الرسمي والحصري للبطولة داخل جمهورية مصر العربية شبكة قنوات اون تايم سبورتس. 

كما يمكنكم أيضاً زوارنا الكرام مشاهدة مباراة أسوان ضد الزمالك عبر موقع كورة في العارضة، وللدخول إلي هذا الموقع يرجي الضغط هنا.

التشكيل المتوقع لنادي الزمالك ضد أسوان في الدوري المصري الممتاز 


• حراسة المرمي: محمد صبحي. 

• خط الدفاع: حمزة المثلوثي _ محمد عبد الغني _ حسام عبد المجيد _ أحمد أبو الفتوح. 

• خط الوسط: نبيل عماد دونجا _ سيف فاروق جعفر _ أحمد سيد مصطفي زيزو. 

• خط الهجوم: محمود عبد الرازق شيكابالا _ مصطفي شلبي _ سيف الدين الجزيري. 

التشكيل المتوقع لنادي أسوان ضد الزمالك في الدوري المصري الممتاز 


• حراسة المرمي: عمرو حسام. 

• خط الدفاع: كاستيلو _ إسلام صلاح _ ميدو مصطفي _ علي فتحي. 

• خط الوسط: عبد الرسول _ عماد فتحي _ أحمد خالد. 

• خط الهجوم: محمد المرسي _ محمد حمدي زكي _ ديلسون كاموني. 

تاريخ مواجهات الزمالك وأسوان في جميع البطولات 


يسرني أن أقدم لك مقالاً حصرياً عن تاريخ مواجهات نادي الزمالك ونادي أسوان في جميع البطولات، منذ تأسيس نادي أسوان عام 1957 وحتى الآن. سنستعرض في هذا المقال التاريخ المثير لهذه المباريات، ونتناول أهم الأحداث والمنافسات التي جمعت الفريقين على مر السنين.

تعتبر مواجهات الزمالك وأسوان من أهم المباريات في الدوري المصري الممتاز، وتحظى بشعبية كبيرة بين عشاق الرياضة في مصر وخارجها. وقد تنوعت المواجهات بين الفريقين على مر السنوات، حيث شهدت بعض المباريات ندية شديدة، فيما كانت أخرى أكثر سهولة لأحد الفريقين. وبالرغم من تفاوت نتائج المباريات بين الفريقين، إلا أن كل مباراة كانت تحمل طابعاً خاصاً، وكانت فرصة للفريقين لإثبات قوتهم وتقديم أفضل ما لديهم.

لنبدأ بتاريخ نادي أسوان، الذي تأسس عام 1957، وكان يعرف في بدايته باسم نادي الحرية، قبل أن يتغير اسمه فيما بعد. وقد شارك النادي لأول مرة في الدوري المصري الممتاز في موسم 1978-1979، ومنذ ذلك الحين ارتبط تاريخ النادي بالمنافسات الكروية المحلية.

أما نادي الزمالك، فقد تأسس في عام 1911، ويعتبر أحد أكبر الأندية الرياضية في مصر والعالم العربي. وقد حقق الزمالك العديد من الألقاب والبطولات على مدى تاريخه، بما في ذلك الدوري المصري الممتاز وكأس مصر وكأس الاتحاد الإفريقي.

وبدأت مواجهات الزمالك وأسوان في الدوري المصري الممتاز في موسم 1978-1979، حيث كانت المباراة الأولى بين الفريقين في الأسبوع الخامس من الدوري. وفاز الزمالك في ذلك اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لأسوان. ومنذ ذلك الحين، تواجه الفريقان في الدوري المصري الممتاز بشكل مستمر، وكانت هذه المواجهات تحظى بمتابعة كبيرة من قبل عشاق الرياضة في مصر وخارجها.

ولكن لم يكن الدوري المصري الممتاز هو البطولة الوحيدة التي شهدت مواجهات بين الزمالك وأسوان، فقد تنوعت المباريات بين الفريقين على مر السنوات وشملت العديد من البطولات والمنافسات. وفيما يلي، سنستعرض أبرز هذه المواجهات وأهم الأحداث التي جمعت الفريقين:

- كأس مصر 1983-1984:
تنافس الزمالك وأسوان في دور الستة عشر من كأس مصر للموسم الرياضي 1983-1984، حيث كانت المباراة مثيرة للغاية. وانتهى اللقاء بفوز الزمالك بنتيجة 1-0، وكان هدف المباراة الوحيد من تسجيل اللاعب خالد بدر.

- الدوري المصري الممتاز 1990-1991:
تنافس الزمالك وأسوان في الدوري المصري الممتاز للموسم الرياضي 1990-1991، حيث كانت المباراة الأخيرة في هذا الموسم. وكانت المباراة مثيرة للغاية، حيث تعادل الفريقان بهدف لكل منهما، وكان هدف الزمالك من تسجيل اللاعب محمد أبو الدهب.

- الدوري المصري الممتاز 1996-1997:
تنافس الزمالك وأسوان في الدوري المصري الممتاز للموسم الرياضي 1996-1997، وكانت المباراة الأولى بين الفريقين في هذا الموسم. وفاز الزمالك في ذلك اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لأسوان.

- الدوري المصري الممتاز 2007-2008:
تنافس الزمالك وأسوان في الدوري المصري الممتاز للموسم الرياضي 2007-2008، حيث كانت المباراة الأولى بين الفريقين في هذا الموسم. وفاز الزمالك في ذلك اللقاء بنتيجة 2-0، وكان هدف الزمالك الأول من تسجيل اللاعب شريف عبد الفضيل.

- الدوري المصري الممتاز 2010-2011:
تنافس الزمالك وأسوان في الدوري المصري الممتاز للموسم الرياضي 2010-2011، حيث كانت المباراة الأولى بين الفريقين في هذا الموسم. وفاز الزمالك في ذلك اللقاء بنتيجة 1-0، وكان هدف الزمالك الأول من تسجيل اللاعب شيكابالا.

- الدوري المصري الممتاز 2019-2020:
تنافس الزمالك وأسوان في الدوري المصري الممتاز للموسم الرياضي 2019-2020، حيث كانت المباراة الأولى بين الفريقين في هذا الموسم. وفاز الزمالك في ذلك اللقاء بنتيجة 2-0، وكان هدف الزمالك الأول من تسجيل اللاعب يوسف أوباما.

يجب الإشارة إلى أن مواجهات الزمالك وأسوان لم تقتصر على الدوري المصري الممتاز وكأس مصر، بل شملت أيضاً بطولات أخرى مثل بطولة السوبر المحلية وبطولة الكونفدرالية الإفريقية. وفيما يلي، سنستعرض أهم هذه المواجهات:

- كأس السوبر المصري 1988:
تنافس الزمالك وأسوان في كأس السوبر المصري للموسم الرياضي 1988، وكانت المباراة الأولى من نوعها بين الفريقين. وفاز الزمالك في ذلك اللقاء بنتيجة 2-1، وكان هدف الزمالك الأول من تسجيل اللاعب خالد بدوي.

بالإضافة إلى ذلك، تنافس الزمالك وأسوان في بطولة كأس مصر للشباب وكأس مصر للناشئين وكأس مصر للسيدات، وشهدت هذه المباريات مستويات عالية من المنافسة والتحدي.

وبشكل عام، فإن مواجهات الزمالك وأسوان في جميع البطولات شهدت تنافساً شديداً بين الفريقين، وكانت فرصة لكل فريق لإثبات قوته وتقديم أفضل ما لديه. وعلى الرغم من أن الزمالك حقق نتائج أفضل في معظم المواجهات، فإن أسوان استطاعت أن تثبت جدارتها وتقدم أداءً قوياً في بعض المباريات.

وبالنظر إلى ما حدث في السنوات الأخيرة، فإن مواجهات الزمالك وأسوان لا تزال تشهد التنافس والإثارة، ويترقب عشاق كرة القدم في مصر والعالم العربي بفارغ الصبر المواجهات القادمة بين الفريقين.

ويجب الإشارة إلى أن نادي أسوان يعتبر واحداً من أندية كرة القدم الشهيرة في مصر، وتأسس عام 1957 تحت اسم "نادي النيل الأحمر"، وتغير اسمه فيما بعد إلى "نادي أسوان". وحقق النادي عدة إنجازات على مدار تاريخه، حيث فاز ببطولة الدوري المصري الممتاز في موسم 1976/1977، وكأس مصر في عام 1998، بالإضافة إلى تأهله لدوري أبطال أفريقيا عام 1999.

وعلى الرغم من أن نادي أسوان لم يحقق نتائج مماثلة في السنوات الأخيرة، إلا أنه يحتفظ بجماهير كبيرة ومخلصة في محافظة أسوان ومحافظات أخرى في صعيد مصر. وتعتبر مباريات الفريق مع الأندية الكبرى في مصر فرصة للاعبين لإثبات جدارتهم وتقديم أفضل ما لديهم.

ويُعد نادي الزمالك أحد أندية القمة في مصر، وتأسس عام 1911 تحت اسم "فريق القاهرة"، وتغير اسمه إلى "نادي الزمالك" في عام 1941. وحقق النادي العديد من الإنجازات على مدار تاريخه، حيث فاز بلقب الدوري المصري الممتاز 12 مرة، وكأس مصر 28 مرة، بالإضافة إلى العديد من البطولات الأخرى على المستوى المحلي والإفريقي.

ويتمتع النادي بجماهير كبيرة ومخلصة في مصر والعالم العربي، وتعتبر مبارياته مع الأندية الأخرى من أهم المواجهات في الدوري المصري وبطولات الكأس، وتشهد هذه المباريات حضوراً جماهيرياً كبيراً وجوًا ممتعًا لعشاق كرة القدم.

ويجب الإشارة إلى أن نادي الزمالك وأسوان لديهما جماهير مخلصة وكبيرة، وتشهد مبارياتهما حضوراً جماهيرياً كبيراً، سواء في ملعبي الفريقين أو في الملاعب الأخرى. وتتميز جماهير الزمالك بشغفها وحماسها الكبير لفريقها، في حين تتميز جماهير أسوان بالوفاء لفريقها ودعمها المستمر عبر جميع المراحل.

وفي النهاية، فإن مواجهات الزمالك وأسوان لها مكانة خاصة في تاريخ كرة القدم المصرية، وتعكس التحدي والإثارة التي تميز هذه الرياضة في مصر والعالم العربي. وعلى الرغم من أن الزمالك حقق نتائج أفضل في معظم المواجهات، إلا أن أسوان استطاعت أن تثبت جدارتها وتقدم أداءً قوياً في بعض المباريات، مما يجعل هذه المواجهات مثيرة وممتعة لمحبي كرة القدم.

وبالتالي، فإن مواجهات الزمالك وأسوان لها مكانة مهمة في تاريخ كرة القدم المصرية، وتعكس التنافس الشديد والإثارة التي تميز هذه الرياضة في مصر والعالم العربي.

أبرز المباريات التي جمعت بين الفريقين


تاريخياً، جمعت بين الزمالك وأسوان العديد من المباريات الممتعة والمثيرة، سواء في بطولات الدوري المصري الممتاز أو كأس مصر أو بطولات إفريقية. ومن بين أبرز هذه المباريات، نذكر ما يلي:

1- مباراة الزمالك وأسوان في الدوري المصري الممتاز عام 2001:
جمعت المباراة بين الزمالك وأسوان في الدوري المصري الممتاز عام 2001، وكانت المباراة مثيرة وممتعة حيث انتهت بفوز الزمالك بنتيجة 5-4، وشهدت المباراة تألقاً كبيراً من اللاعبين على جانبي الملعب.

2- مباراة الزمالك وأسوان في كأس مصر عام 2016:
جمعت المباراة بين الزمالك وأسوان في كأس مصر عام 2016، وكانت المباراة مثيرة وماراثونية حيث انتهت بفوز الزمالك بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

3- مباراة الزمالك وأسوان في الدوري المصري الممتاز عام 2019:
جمعت المباراة بين الزمالك وأسوان في الدوري المصري الممتاز عام 2019، وكانت المباراة مثيرة حيث فاز الزمالك بنتيجة 2-1، وسجل هدفي الزمالك كل من كاسونجو وأشرف بن شرقي.

4- مباراة الزمالك وأسوان في الدوري المصري الممتاز عام 2021:
جمعت المباراة بين الزمالك وأسوان في الدوري المصري الممتاز عام 2021، وكانت المباراة مثيرة حيث فاز الزمالك بنتيجة 2-0، وسجل هدفي الزمالك كل من يوسف أوباما وأشرف بن شرقي.

ويجب الإشارة إلى أن هذه المباريات ليست سوى بعض الأمثلة من المباريات الكثيرة التي جمعت بين الفريقين على مر السنين.

إرسال تعليق

اترك تعليق لتشجيعنا علي المزيد ان شاء الله

أحدث أقدم

نموذج الاتصال