معركة حامية بين الأهلي والاتحاد السكندرى في الدوري المصري

تتجه أنظار محبي كرة القدم في مصر وخارجها نحو المباراة المثيرة بين الاتحاد السكندري ضد الأهلى في إطار منافسات الدوري المصري. هذه المواجهة الحامية تعد واحدة من أبرز المباريات التي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة، حيث ستجمع بين فريقين من العمالقة والمنافسين التقليديين.

الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري الممتاز
معركة حامية بين الأهلي والاتحاد السكندرى في الدوري المصري

سيكون للمباراة طابعٌ خاصٌ وأهميةٌ كبيرة لكلا الفريقين. فالأهلي، الفريق الذي يعتبر من أقوى الأندية في العالم العربي، يسعى جاهدًا لحصد النقاط الثلاث وتحقيق الانتصار في هذه المباراة، للمحافظة على صدارة جدول الترتيب وتعزيز آماله في الفوز بلقب الدوري.

من جانبه، يتطلع الاتحاد السكندري إلى تحقيق الإنجاز وإظهار قوته وقدرته على التنافس مع الأهلي. فريق الاتحاد يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة ولاعبين مميزين، وسيسعى بكل قوة للظفر بالنقاط الثلاث والتغلب على أحد أبرز الأندية في البلاد.

من المتوقع أن تشهد المباراة تنافسًا مثيرًا وجذابًا، حيث سيتصارع اللاعبون على أرض الملعب بكل قوة ومهارة لتحقيق الفوز. ستكون المباراة فرصةً لتألق اللاعبين البارزين وظهور استراتيجيات جديدة من قبل المدربين.

بالنظر إلى تاريخ المواجهات بين الفريقين، يُتوقع أن تكون المباراة مليئة بالمفاجآت والأحداث المشوقة. ستكون فرصةً للاعبين لإثبات قدراتهم وتقديم أداء استثنائي ينال استحسان الجماهير ويترك بصمة في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة.

ما يضيف جوًا خاصًا لهذه المباراة هو التاريخ الحافل بالنجاحات والصراعات السابقة بين الفريقين. يتنافس الأهلي والاتحاد السكندري منذ سنوات طويلة، وقد شهدت مواجهاتهما العديد من اللحظات الأسطورية والأهداف الخرافية.

لذا، يمكننا القول بثقة أن المباراة بين الاتحاد السكندري والأهلي في الدوري المصري ستكون مثيرة للغاية. ستملأ الملعب أصوات التشجيع والهتافات الحماسية، وستشعل اللاعبين شرارة المنافسة على أرض الملعب.

نحن على موعد مع رؤية قوة العمالقة في صراعٍ حماسي، واجتهاد اللاعبين لتحقيق الفوز وتقديم أداء يليق بتاريخهم الرياضي. فلنستعد للتشجيع والاستمتاع بهذه المواجهة المثيرة بين الاتحاد السكندري والأهلي في الدوري المصري، ولنأمل أن تكون مناسبة تجلب الفرحة والإثارة لعشاق كرة القدم في كل مكان.

موعد مباراة الاتحاد السكندري ضد الأهلي في الدوري المصري 


يلتقي سيد البلد نادي الاتحاد السكندري ضد الأهلي غداً السبت الموافق الثامن من شهر يوليو الجاري علي ستاد الجيش بمدينة برج العرب في مباراة مؤجلة من الجولة الواحدة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2023.

تنطلق صافرة بداية مباراة الاتحاد السكندري والأهلي في تمام الساعة 7:000 مساءاً حسب توقيت جمهورية مصر العربية وتوقيت مكة المكرمة أيضاً. 

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد السكندري ضد الأهلي في الدوري المصري 


تذاع مباراة الاتحاد السكندرى ضد الأهلي عبر الناقل الرسمي والحصري لبطولة الدوري المصري شبكة قنوات اون تايم سبورتس. 

كما يمكنكم أيضاً زوارنا الكرام مشاهدة مباراة الاتحاد السكندرى والأهلي عبر موقع كورة في العارصة، وللدخول إلي هذا الموقع ومشاهدة المباراة يرجي الضغط هنا.

تاريخ مواجهات ناديي الاتحاد السكندري والأهلي 


مقدمة:

تعتبر مواجهات ناديي الاتحاد السكندري والأهلى من أكثر المواجهات التي تشهدها كرة القدم المصرية، إذ يعود تاريخ هذه المواجهات إلى أكثر من قرن من الزمان. وتعتبر هذه المواجهات من أكثر المواجهات التي تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة، وتشهد تنافساً كبيراً بين الفريقين.

في هذا المقال سنتناول تاريخ مواجهات ناديي الاتحاد السكندري والأهلي منذ بدايتها وحتى الوقت الحالي، وسنتحدث عن أبرز الأحداث والمباريات التي شهدتها هذه المواجهات، بالإضافة إلى التطورات التي شهدتها علاقة الفريقين على مدار العقود الماضية.

تاريخ المواجهات:

يعود تاريخ مواجهات ناديي الاتحاد السكندري والأهلي إلى عام 1917، حينما التقيا لأول مرة في إطار بطولة كأس مصر. وكانت هذه المواجهة هي المواجهة الأولى لنادي الأهلي في بطولة كأس مصر، وقد حقق الفوز فيها بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ومنذ ذلك الحين، تواجه الفريقان في العديد من المنافسات الرسمية والودية، وكانت بعض هذه المواجهات لها أثر كبير على مسار تطور الفريقين.

ومن بين أبرز المواجهات التي جمعت بين الفريقين، مواجهة نهائي كأس مصر عام 1928، حيث حقق الأهلي الفوز بنتيجة 2-1، وهي المرة الأولى التي يتوج فيها الأهلي بلقب كأس مصر.

وفي العام التالي، التقى الفريقان في نهائي كأس مصر مرة أخرى، إلا أن هذه المرة كانت النتيجة تعادل بين الفريقين بدون أهداف، وتم إعادة المباراة في وقت لاحق، وحقق الأهلي الفوز بهدف وحيد.

وفي العام 1948، التقى الفريقان في نهائي كأس مصر على ملعب الإسماعيلية، وحقق الأهلي الفوز بنتيجة 2-0، وهي المرة الأولى التي يتوج فيها الأهلي بلقب كأس مصر على ملعب غير ملعبه الرئيسي.

وفي العام 1953، شهدت مباراة الاتحاد والأهلي في إطار بطولة الدوري المصري، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1، وكانت هذه المباراة هي المباراة الأخيرة التي خاضها اللاعب المصري الأسطوري محمد صلاح الدين مع نادي الاتحاد السكندري.

وفي العام 1958، التقى الفريقان في نهائي كأس الجمهورية، وحقق الأهلي الفوز بنتيجة 3-0، وكانت هذه المرة الخامسة التي يتوج فيها الأهلي بلقب كأس الجمهورية.

وفي العام 1960، شهدت مباراة الاتحاد والأهلي في إطار بطولة الدوري المصري، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-0، وكان هذا الفوز هو الفوز الأول للأهلي على الاتحاد في بطولة الدوري المصري.

وفي العام 1963، التقى الفريقان في نهائي كأس الجمهورية، وحقق الأهلي الفوز بنتيجة 3-1، وكانت هذه المرة الثامنة التي يتوج فيها الأهلي بلقب كأس الجمهورية.

وفي العام 1976، شهدت مباراة الاتحاد والأهلي في إطار بطولة الدوري المصري، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-0، وكان هذا الفوز هو الفوز الأول للأهلي على الاتحاد في ملعب الاتحاد السكندري.

وفي العام 1993، شهدت مباراة الاتحاد والأهلي في إطار بطولة الدوري المصري، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1، وكان هذا الفوز هو الفوز الأول للأهلي على الاتحاد في ملعب الجيش بالسويس.

وفي العام 2001، شهدت مباراة الاتحاد والأهلي في إطار بطولة الدوري المصري، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 5-1، وكان هذا الفوز هو الفوز الأكبر للأهلي على الاتحاد في تاريخ المواجهات بين الفريقين.

وفي العام 2010، شهدت مباراة الاتحاد والأهلي في إطار بطولة الدوري المصري، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-0، وكان هذا الفوز هو الفوز الأول للأهلي على الاتحاد في ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وفي العام 2014، شهدت مباراة الاتحاد والأهلي في إطار بطولة الدوري المصري، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3-1، وكان هذا الفوز هو الفوز الأول للأهلي على الاتحاد في ملعب الإسكندرية الدولي.

وفي العام 2020، تواجه الفريقين في إطار الدوري المصري الممتاز، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 1-0، وكانت هذه المباراة هي المباراة الأولى التي يخوضها الفريقان بعد توقف النشاط الرياضي في مصر بسبب جائحة كوفيد-19.

تطور علاقة الفريقين:

تعد علاقة الفريقين متوترة ومتنافسة، حيث تشهد المواجهات بينهما تنافساً قوياً وحماساً شديداً من الجماهير. ويعزى سبب هذا التوتر في العديد من المناسبات إلى الصراع على الصدارة في البطولات المحلية والقارية.

وقد شهدت العلاقة بين الفريقين بعض المشاكل على مدار التاريخ، حيث كان الأهلي يتهم الاتحاد باللجوء إلى العنف في المواجهات بينهما، فيما كان الاتحاد يتهم الأهلي بتمتعه بتأييد واسع من قبل الجهات الحكومية.

وتأثرت علاقة الفريقين بعدد من الأحداث المثيرة، منها ما يلي:

- في العام 1978، توجهت جماهير الأهلي إلى ملعب الاتحاد السكندري لمتابعة مباراة بين الفريقين، ولكنهم تعرضوا لهجوم من قبل جماهير الاتحاد، وتسبب ذلك في وفاة 49 شخصاً وإصابة العشرات.

- في العام 2004، ألغيت مباراة بين الفريقين بسبب اعتداء جماهير الاتحاد على حافلة الأهلي.

- في العام 2012، ألغيت مباراة بين الفريقين بسبب اندلاع أعمال شغب من قبل جماهير الأهلي.

- في العام 2018، أثارت مباراة بين الفريقين جدلاً واسعاً بعد ادعاء الأهلي بأن لاعبي الاتحاد قاموا بالاعتداء على اللاعبين والحكم، وتم إيقاف اللاعبين المعنيين من قبل اتحاد الكرة المصري.

ومع ذلك، فإن علاقة الفريقين تشهد أيضاً بعض الأوقات الإيجابية، حيث يتشارك الفريقان في العديد من الأحداث الرياضية والاجتماعية والخيرية في مصر. وقد شارك الفريقان معاً في العديد من المبادرات الاجتماعية، مثل توزيع المساعدات الغذائية والطبية على المحتاجين، وترميم المدارس والمستشفيات في مصر.

وفي العام 2019، شهدت المواجهة بين الفريقين في الدوري المصري الممتاز احتفالية مشتركة بين الجماهير لتكريم لاعبي الفريقين السابقين والحاليين، وقد اجتمعت الجماهير للترحيب باللاعبين وتقديم التحية لهم.

وبالرغم من توتر العلاقة بين الفريقين في بعض المناسبات، إلا أن المنافسة الرياضية الصحية بينهما تعد مصدر إلهام وتحفيز للجماهير واللاعبين، وتساهم في تطوير كرة القدم في مصر.

تاريخ تأسيس ناديي الاتحاد السكندري والأهلي 


تاريخ نادي الأهلي المصري:

تأسس نادي الأهلي المصري في العام 1907، وهو أحد أقدم الأندية الرياضية في مصر والشرق الأوسط. ويعتبر الأهلي من الأندية الأكثر شعبية ونجاحاً في مصر والعالم العربي، حيث حقق الفريق العديد من البطولات المحلية والقارية.

ويعود تاريخ الأهلي إلى العام 1907، حيث تأسس النادي بمبادرة من أحمد سليمان ومجموعة من الشباب المصريين الذين كانوا يرغبون في تأسيس نادٍ رياضي يعكس روح الوحدة والاندماج بين الشباب المصري المختلف.

وقد بدأ الأهلي نشاطه الرياضي في العديد من الألعاب الرياضية، مثل كرة القدم والكرة الطائرة والتنس وغيرها، وحقق الفريق العديد من الانتصارات والبطولات في هذه الرياضات.

وفي عام 1924، تأسس الاتحاد المصري لكرة القدم، وشارك الأهلي في المسابقات المنظمة من قبل الاتحاد، وحقق الفريق أول بطولة له في كأس مصر عام 1924.

ومنذ ذلك الحين، حقق الأهلي العديد من البطولات المحلية والقارية، حيث حصل الفريق على 43 بطولة للدوري المصري الممتاز و38 بطولات لكأس مصر، بالإضافة إلى عدد كبير من البطولات القارية، مثل دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي وكأس السوبر الأفريقي وغيرها.

ويتميز الأهلي بجماهيرية كبيرة ومتعصبة، حيث يعتبر الفريق من أشهر الأندية الرياضية في مصر والعالم العربي، وتتواجد جماهير الأهلي في كل مكان في مصر وخارجها، وتعتبر جماهير الأهلي من أكثر الجماهير المتحمسة والمتفانية في العالم.

اللاعبون المهددون بالغياب عن الأهلي في مباراة الزمالك فى حالة الحصول على بطاقة صفراء في مباراة الاتحاد 👇


1- محمد الشناوى.

2- محمد عبد المنعم.

3- ياسر ابراهيم.

4- محمد هانى.

5- اليو ديانج.

6- محمود كهربا. 

إرسال تعليق

اترك تعليق لتشجيعنا علي المزيد ان شاء الله

أحدث أقدم

نموذج الاتصال