الاتحاد السكندري يصطدم بنادي بيراميدز في كأس مصر

تجمع الملاعب المصرية أعظم قصص الحب والكراهية في عالم كرة القدم، ومع اقتراب مباريات كأس مصر حيث يلتقي الاتحاد وبيراميدز، نستعد لمشاهدة واحدة من أكثر المواجهات إثارة وحماسة في تاريخ اللعبة المصرية.

الاتحاد السكندري وبيراميدز في كأس مصر
الاتحاد السكندري يصطدم بنادي بيراميدز في كأس مصر 

ستكون الأنظار على اللاعبين البارزين في كل فريق، وقدراتهم الفردية على تحديد مسار المباراة ونتيجتها. حيث يمتلك نادي بيراميدز نجوم عديدة مثل مصطفي فتحي ورمضان صبحي ووليد الكرتي، ويمتلك سيد البلد نادي الاتحاد السكندري كريستوفر مابولولو المهاجم الهداف والمدافع القوي محمود علاء. 

موعد مباراة الاتحاد السكندري ضد بيراميدز في كأس مصر 


يلتقي سيد البلد نادي الاتحاد السكندري ضد بيراميدز يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من شهر يونيو الجاري علي ستاد الأسكندرية ضمن مباريات دور 16 من بطولة كأس مصر موسم 2022/2023.

تنطلق صافرة بداية مباراة الاتحاد السكندري وبيراميدز في تمام الساعة 6:30 مساءاً حسب التوقيت المحلي لجمهورية مصر العربية وتوقيت مكة المكرمة أيضاً. 

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد السكندري ضد بيراميدز في كأس مصر 


تذاع مباراة نادي بيراميدز والاتحاد السكندري في كأس مصر عبر الناقل الرسمي والحصري للبطولة داخل جمهورية مصر العربية شبكة قنوات اون تايم سبورتس. 

كما يمكنكم أيضاً زوارنا الكرام مشاهدة مباراة بيراميدز ضد الاتحاد السكندري عبر موقع كورة في العارضة، وللدخول إلي هذا الموقع يرجي الضغط هنا

تاريخ مواجهات الاتحاد السكندري وبيراميدز في جميع البطولات


يعتبر اللقاء بين نادي الاتحاد ضد نادي بيراميدز، من أكثر المواجهات إثارةً وجماهيرية في الكرة المصرية، حيث تمتد تاريخ المواجهات بين الفريقين إلى فترة قريبة من عشر سنوات فقط، إلا أنها شهدت العديد من الأحداث المثيرة والنتائج الصادمة.

وفي هذا المقال سنستعرض تاريخ المواجهات بين الفريقين وأبرز الأحداث التي أثرت على نتائج المواجهات وعلى العلاقة بين الجماهير.

تاريخ المواجهات بين الاتحاد وبيراميدز:

تعود المواجهات الأولى بين الاتحاد وبيراميدز إلى الموسم الرياضي 2018-2019، حيث تقابلا في دور الـ 16 من بطولة كأس مصر، وفاز بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وبذلك تأهل للدور ربع النهائي.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث تقابل الفريقان في الدوري المصري الممتاز في الموسم التالي، وتحديداً في الجولة الثانية عشرة من البطولة، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

ومنذ ذلك الحين، تواصلت المواجهات بين الفريقين في مختلف البطولات والمسابقات، وشهدت العديد من الأحداث المثيرة والنتائج المفاجئة، وفيما يلي نستعرض أبرزها:

1. مواجهة كأس مصر 2019-2020:

في النسخة الثانية عشرة من بطولة كأس مصر، تقابل الفريقان في دور الـ 16، وفاز بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وذلك بعد أن سجل له كل من: عمر جابر وكريم العراقي وأحمد توفيق، بينما سجل هدف الاتحاد الوحيد لاعبه عمر السعيد.

2. مواجهة الدوري الممتاز 2019-2020:

في المباراة الثانية عشرة من الدوري المصري الممتاز، تعادل الفريقان بهدفين لكل فريق، وسجل للاتحاد كلاً من: عمر السعيد وأحمد السيد، بينما سجل لبيراميدز كل من: محمد فاروق وعبد الله السعيد.

3. مواجهة الدوري الممتاز 2020-2021:

في المباراة الثامنة عشرة من الدوري المصري الممتاز، حقق الاتحاد فوزاً كبيراً على بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وسجل للاتحاد كل من: محمد فوزي ومحمد شريف واحمد عادل ميسي، بينما سجل هدف بيراميدز الوحيد اللاعب محمد الشامي.

4. مواجهة الدوري الممتاز 2020-2021:

في المباراة الـ 34 والأخيرة من الدوري المصري الممتاز في الموسم 2020-2021، أحرز بيراميدز فوزاً صعباً على الاتحاد بهدف نظيف، وسجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب محمد شريف في الدقيقة الـ 54.

أبرزالأحداث الشهيرة في مواجهة كأس مصر 2019-2020:


شهدت مباراة كأس مصر بين الفريقين في موسم 2019-2020، حادثة شهيرة تسببت في إيقاف لاعب بيراميدز عمر جابر، بعد أن قام بالاعتداء على لاعب الاتحاد السيد سالم، وذلك في الشوط الثاني من المباراة.

2. الجدل حول حكم مباراة الدوري الممتاز 2019-2020:

في مباراة الدوري الممتاز للموسم 2019-2020، والتي جمعت الفريقين في الجولة الثانية عشرة من البطولة، تعرض الحكم الرئيسي لانتقادات حادة من قبل جماهير الاتحاد، بسبب قراراته المثيرة للجدل، وخاصةً قراره بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح الفريق في الدقائق الأخيرة من المباراة، والتي كانت قد قدمها لاعب الاتحاد عمرو جمال.

3. انسحاب بيراميدز من مباراة الدوري الممتاز 2020-2021:

في مباراة الدوري الممتاز للموسم 2020-2021، والتي جمعت الفريقين في الجولة الـ 16 من البطولة، قرر فريق بيراميدز الانسحاب من المباراة بعد 45 دقيقة من اللعب، وذلك بسبب خلافاته مع حكم المباراة، وقد تم إيقاف الحكم عن العمل بعد ذلك، وتم تأجيل المباراة إلى وقت لاحق.

4. تغيير اسم بيراميدز:

في عام 2018، قام رجل الأعمال السعودي تركي آل الشيخ بشراء نادي الأسيوطي وتغيير اسمه إلى نادي بيراميدز وذلك لإعادة هيبة الكرة المصرية وتحقيق الانتصارات الكبير.  

وقد شهد هذا القرار جدلاً كبيراً في الأوساط الرياضية المصرية، حيث اعتبر البعض أن هذا التغيير يشوب المنافسة الرياضية بالتحيز والتدخل السياسي، فيما رأى البعض الآخر أن هذا القرار يعد تحولاً جديداً في الكرة المصرية ويساعد على تنمية الرياضة في البلاد.

ويجدر الإشارة إلى أن نادي بيراميدز حقق نجاحات كبيرة في الفترة الأخيرة، حيث استطاع أن يتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى كأس الاتحاد الأفريقي، وتمكن من التأهل إلى نهائي كأس مصر عدة مرات، وحصد العديد من الألقاب الأخرى في البطولات المحلية.

فيما عانى نادي الاتحاد من بعض الصعوبات في الفترة الأخيرة، إلا أنه يظل أحد الأندية الكبيرة في مصر ويمتلك جماهيراً كبيرة ومخلصة.

ومع تواصل المنافسة بين الفريقين، يبدو أن المواجهات بينهما ستبقى مثيرة وجماهيرية، وسننتظر ما سيحمله المستقبل من مفاجآت وأحداث في هذه المواجهات الرياضية المثيرة.

تشهد المواجهات بين الاتحاد وبيراميدز منافسة شديدة بين الفريقين وجماهيرهما، ويمكن القول إنها منافسة لا تقل أهمية عن المنافسة بين الأندية الكبيرة في مصر مثل الأهلي والزمالك.

وتتزايد الجماهيرية لنادي بيراميدز في الفترة الأخيرة، حيث يجذب الفريق العديد من المشجعين بسبب نتائجه الجيدة وأسلوب لعبه الجذاب، ويمتلك الفريق جماهيراً مخلصة ومتحمسة للغاية.

ومع ذلك، فإن العلاقة بين جماهير الفريقين ليستظل مشحونة بالتنافس والإثارة، وتشهد بعض الأحيان حوادث مناوشات بين الجماهير، وخاصةً في المواجهات الحاسمة التي تجمع الفريقين.

ويجدر الإشارة إلى أن بعض جماهير الاتحاد تعبر عن عدم رضاها عن تغيير اسم نادي الأسيوطي إلى بيراميدز، وتعتبر هذا التغيير تدخلاً غير مقبول في الرياضة المصرية، وتثير هذه القضية بعض التوترات بين جماهير الفريقين.

ومع ذلك، فإن الجماهير الحقيقية لكرة القدم تعشق اللعبة وتحترم المنافسة الرياضية، وتسعى دائماً إلى الاستمرار في دعم أنديتها المفضلة بشكل حماسي ووفي، بغض النظر عن الصعوبات التي تواجهها الأندية. ومن المهم أن تبقى المنافسة رياضية ونزيهة، وأن تحترم الجماهير لبعضها البعض وتكون على قدر كبير من الروح الرياضية.

تأثير الاتحاد وبيراميدز على الرياضة المصرية:

يعد الاتحاد وبيراميدز من الأندية الكبيرة في مصر ويحظيان بشعبية واسعة في البلاد، ويعد تأثيرهما على الرياضة المصرية بشكل عام بمثابة محرك للتطور والنمو.

في الفترة الأخيرة، شهدت الكرة المصرية تغييرات كبيرة، حيث تم إدخال العديد من الإصلاحات والتحسينات على مستوى الاتحادات والأندية، ويمكن القول إن نجاح نادي بيراميدز في تحقيق نتائج جيدة والمنافسة بشكل قوي مع أندية كبرى أخرى في مصر، أسهم في دفع عجلة التطور في الرياضةالمصرية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الاتحاد وبيراميدز يعدان مصدر إلهام وتحفيز للشباب المصري الراغب في ممارسة الرياضة وتطوير مهاراتهم، حيث يحرص الفريقان على تشجيع الشباب وتقديم الدعم والمساندة للمواهب الصاعدة في مصر.

ومن المهم أيضاً أن يلتزم الاتحاد وبيراميدز بالأخلاق الرياضية والروح الرياضية العالية، وأن يسعيان دائماً إلى تعزيز الروابط الرياضية بين مصر والدول الأخرى، وذلك بتنظيم المباريات الدولية والمشاركة في البطولات الدولية، ومن خلال توفيرالفرص والمنصات اللازمة لتبادل الخبرات والمعارف الرياضية.

وفي النهاية، يمكن القول إن الاتحاد وبيراميدز يمثلان رمزاً للرياضة المصرية، ويحظيان بشعبية واسعة لدى الجماهير، ويحملان مسؤولية كبيرة في تحفيز الشباب على ممارسة الرياضة وتطوير مهاراتهم، وتعزيز الروح الرياضية والتعاون بين الأندية والدول في العالم الرياضي.

إرسال تعليق

اترك تعليق لتشجيعنا علي المزيد ان شاء الله

أحدث أقدم

نموذج الاتصال